أصدقاء القلب



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أصدقاء القلب

أصدقاء القلب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أصدقاء القلب

منتدى ديني سياسي اجتماعي


    ساعد الله قلبك يا مولاي يا صاحب الزمان ....

    ثائر اليساري
    ثائر اليساري
    مشرف المنتدى الاسلامي والسياسي
    مشرف المنتدى الاسلامي والسياسي


    عدد المساهمات : 138
    نقاط : 365
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009

    ساعد الله قلبك يا مولاي يا صاحب الزمان .... Empty ساعد الله قلبك يا مولاي يا صاحب الزمان ....

    مُساهمة من طرف ثائر اليساري الأربعاء ديسمبر 02, 2009 9:10 pm

    أن أطروحة المعصوم(صلوات الله وسلامة عليه وعلى آبائه) وحسب قياسات أهل الدنيا الظاهرية يسجل عليها العديد من عناصر الضعف ...
    ومن تلك العناصر التي تشكل على المعصوم ( روحي وزارواح العالمين لتراب مقدمه الفداء) ما يلي :-

    1- يظهر الإمام(عليه السلام) وهو شاب في الثلاثين من العمر، ومثل هذا الأمر يسبب جرحاً وقرحاً وهتكاً لهيبة الحوزة العلمية والقيادة العليا المركزية للأمة وللمجتمع الإسلامي ، لأن هذا مخالف للعرف الحوزوي كما يدعي بعض الأصنام .

    2- عدم انتماء المعصوم(عليه السلام) ظاهراً إلى العوائل التي ليس لها واجهات اجتماعية في الحوزة العلمية وفي غيرها ، ومثل هذه الأطروحة غير مرغوب فيها في الحوزة العلمية لأنها خلاف العرف الحوزوي كما يدعى.

    3- حسب الأطروحة الظاهرية للمعصوم(عليه السلام) فأنه لا ينتسب إلى العوائل المعاصرة زماناً لظهوره الشريف وعليه سيسارع الأصنام وعبدة الدينار والدرهم بالطعن بنسبه الشريف ، وبإتهامه بالعمالة لجهة ما !!!

    4- لا يعقل التزلف والمهادنة من المعصوم(عليه السلام) لأية جهة كانت وعلية فأنه(عليه السلام) لا يحصل على أي دعم مالي أو أعلامي من المؤسسات الدنيوية بل تنصب له العداء والحرب بكافة الوسائل .

    5- من المستبعد جداً انتماء المعصوم(عليه السلام) إلى السلك الحوزوي ، وعليه فلا يكون طالباً في المراحل الدراسية الحوزوية من المقدمات أو السطوح أو البحث الخارج، وهذا مخالف جداً جداً للعرف الحوزوي ، فكيف ستقبل أطروحته(عليه السلام) بالأعلمية بل العصمة والإمامة ؟

    6- إذا لم يكن المعصوم(عليه السلام) طالباً في مرحلة البحث الخارج فلا نتصور وجود تقريرات له لبحوث أساتذته ، بل يستبعد جداً أي تقرير لمطلق الأساتذة ، فما هو الأثر العلمي الذي يفاضل به على الآخرين ؟!!

    7- إذا لم يكن المعصوم(عليه السلام) طالباً في مرحلة البحث الخارج ولم يكن مقرراً لأحد فلا يعقل تمييزه من بين طلبة البحث الخارج ، ولا يعقل حصوله على إجازة اجتهاد من أحد ، وهل يعقل احتياجه وحصوله على إجازة إجتهاد من أحد ؟!!

    8- إذا لم يكن المعصوم(عليه السلام) طالباً أصلاً وليس عنده أي تقرير ولا يوجد له خصوصية وتميز بين طلبة البحث الخارج وليس عنده إجازة اجتهاد من أحد ، فلا يعقل أنه سيعطي بحثاً خارجاً ، ولو أراد الشروع بتدريس البحث الخارج فلا نعقل حضور طلبة الحوزة في ذلك البحث ، وعليه فالإمام(عليه السلام) لا يمتلك ما يسمى بأهل الخبرة (حسب مصطلح الحوزة) ممن يشهد له بالاجتهاد والأعلمية.

    __________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 1:46 am